مقارنة بين اوبر وكريم
سنتحدث هنا باختصار من حيث الراكب و السائق والامور المهمه في اختيار كل من الشركات أوبر إو كريم في 3 نقاط:١/ الدخل والاسعر
،٢/ نوع العملاء
٣/تعامل الشركة
الدخل والاسعار:
سوف تظن انها متستويه لدى الشركتين
لكن
كريم : لا يحاسب عليها ولا يضعها في الحسبان ف تزل التسعيره نفسها
لكن
- اوقات الذروة :
كريم : لا يحاسب عليها ولا يضعها في الحسبان ف تزل التسعيره نفسها
- العروض للراكب :
كريم : فعليا جزء من مصاريف التسويق تنخصم من ارباحك وتقدر تحسبها اذا اخدت أي مشوار عليه عرض ترويجي للراكب وتتأكد من صحة المعلومة.
- العروض للمشاوير الاضافية:
كريم : لا تتجاوز الى 35 % وذلك لوجود الشروط التي لا تستطيع السيطرة عليها.
مثال توضيحي لعروض الشركتين :
أوبر : خلال يومان ان قمت ب ١٠ رحلات ستكسب مبلغ ( متى شئت وقت ما شئت ،خلال اليومان ).
كريم :اذا قمت ب٥ مشاوير من الساعة ٣ الى الساعة ٨ ٨ بتقييم ادناه عن 4،5 بشرط التواجد طول الفترة ستكسب مبلغ اضافي .
أوبر : خلال يومان ان قمت ب ١٠ رحلات ستكسب مبلغ ( متى شئت وقت ما شئت ،خلال اليومان ).
كريم :اذا قمت ب٥ مشاوير من الساعة ٣ الى الساعة ٨ ٨ بتقييم ادناه عن 4،5 بشرط التواجد طول الفترة ستكسب مبلغ اضافي .

هناك ثلاث اشياء قد تجعلك لا توصل للعروض :
1-اذا لم تأتي اليك على الاقل 7 مشاوير خلال الفترة .. فسيحذف العرض .
2- اذا انجزت ال 7 مشاوير لن تستطيع توقف شغلك حتى الساعة 10 .
3-اذاشخص ما واحد قام بتقييمك بنجمة فأذن راح عليك العرض
وهذي امور لست مسؤول عنها و لا تملك سيطره كامله عليها
لكن حقك في العرض ضاع وهوا المطلوب !!
1-اذا لم تأتي اليك على الاقل 7 مشاوير خلال الفترة .. فسيحذف العرض .
2- اذا انجزت ال 7 مشاوير لن تستطيع توقف شغلك حتى الساعة 10 .
3-اذاشخص ما واحد قام بتقييمك بنجمة فأذن راح عليك العرض
وهذي امور لست مسؤول عنها و لا تملك سيطره كامله عليها
لكن حقك في العرض ضاع وهوا المطلوب !!
في النهايه :
بعد تجربة الشركتين خير برهان هذه صوره ستوضح لك الفرق
أوبر : 36 س و 78د مقابل 6495.15 جنيه مصري
كريم : 38 س و 45 د مقابل 4815.46 جميه مصري
كريم : 38 س و 45 د مقابل 4815.46 جميه مصري
بالنسبة للزبائن المشتكرين في كل من الشركتين :
كريم: شركة توجد في الكثير من البلدان حول العالم لكن تسويقها يعتبر ضعيف
أوبر : شركة تعتبر كبيره وعالميه لكن تسويقها والسوشل ميديا جبارة ما سيأثر سلبا على نوعية العميل أي الوعي اقل و لكن ايضا ليس بنسبة 100%
كريم: شركة توجد في الكثير من البلدان حول العالم لكن تسويقها يعتبر ضعيف
أوبر : شركة تعتبر كبيره وعالميه لكن تسويقها والسوشل ميديا جبارة ما سيأثر سلبا على نوعية العميل أي الوعي اقل و لكن ايضا ليس بنسبة 100%
يعني بنسبة معينة تعتبر زبائن اوبر ارقى من كريم نوعا ما
والتجربة خير برهان تستطيع ان تدخل السوشيال ميديا وترى الشكاوى والنسب بينهم وستعرف الفرقكريم حصل على نسبة 66%مقابل اوبر 22% أي نسبة الشكوى عن كريم اعلى من اوبر

تعامل الشركة مع السائقين و الزبائن والشركاء :
مجرد التسمية توضح لنا الفرق بين اوبر وكريم في الشرماء
اوبر :
تسمى شركاء اوبر
أي انهم قائمين على الشراكة ، والنسبة الاكبر من حق الشريك الذي يقوم بالعمل االاكثر .
وايضا قاموا بأنشاء برامج لاستبدال النقاط ب
( كڤرات ، صيانة السيارات ، ملابس ،، مستشفيات، شركات اتصالات )
تسمى شركاء اوبر
أي انهم قائمين على الشراكة ، والنسبة الاكبر من حق الشريك الذي يقوم بالعمل االاكثر .
وايضا قاموا بأنشاء برامج لاستبدال النقاط ب
( كڤرات ، صيانة السيارات ، ملابس ،، مستشفيات، شركات اتصالات )
كريم :
ويسمى كابتن كريم
وهذي اهم ٣ نقاط اساسية يسأل عنها الناس باستمرار في الانترنت
ويسمى كابتن كريم
وهذي اهم ٣ نقاط اساسية يسأل عنها الناس باستمرار في الانترنت
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق